كشف المدير العام لمؤسسة بريد الجزائر، لؤي زيدي، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، عن ضخ ما يقارب 605 مليار دج عبر جميع مكاتب المؤسسة خلال شهر مارس المنصرم خصصت لصب الزيادات التي كانت مقررة في الأجور ومنح التقاعد والبطالة بما فيها الزيادات بأثر رجعي.
وأوضح زيدي خلال استضافته بمنتدى يومية المجاهد، أنه “وتحسبا للزيادات التي كانت مقررة في أجور الموظفين ومعاشات المتقاعدين ومنح البطالة، تم ضخ عبر مكاتب بريد المؤسسة نحو 605 مليار دج، بما يعادل زيادة قدرت بنحو 150 مليار دج مقارنة بنفس الشهر خلال سنة 2022، والتي قدرت فيها السيولة عبر مكاتب البريد ب 464 مليار دج”.
وأكد المتحدث أن توفير المبلغ المشار إليه وصبه عبر حسابات المستفيدين لم يشهد أي خلل، وتم توفيره بالتنسيق مع مصالح بنك الجزائر في “ظرف قياسي”.
وبخصوص عمليات السحب المالي من قبل زبائن بريد الجزائر عشية شهر رمضان المبارك، أكد ذات المسؤول “سحب 230 مليار دج عن طريق 2000 موزع آلي، فيما تم سحب خلال يوم الجمعة الأول من الشهر الفضيل ما قيمته 9 مليار دج في ظرف نصف يوم فقط”، مشيرا إلى أن مكاتب بريد الجزائر ستفتح أبوابها ليلا كما جرت عليه العادة ابتداء من العشر الأواخر من رمضان.
كما أكد المدير العام لبريد الجزائر بالمناسبة أن “العمل جار لتعزيز ريادة المؤسسة من حيث الخدمات المقدمة للزبائن، حيث تمكنت إلى الوصول إلى توزيع ازيد من 10 مليون بطاقة دفع، من بينها 1.6 مليون بطاقة ذهبية جديدة”.
وأشار إلى “وصول تعداد مشتركي تطبيق بريدي موب إلى نحو 2 مليون مشترك، مع السعي إلى تنويع الخدمات المقدمة عبر هذا التطبيق لتشمل حيزا اكبرا من الحياة اليومية للمواطنين”، متحدثا في هذا الخصوص عن “بحث حاليا لسبل التعاون مع المؤسسة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية في إطار تعزيز علاقات الشراكة بين الطرفين”.
وعن حظيرة المؤسسة قال إنها “تضم حاليا 4200 مكتب بريدي بما فيها تلك المتواجدة عبر الولايات الجنوبية العشر المستحدثة، ويتم العمل بشكل حثيث من أجل تعزيز نوعية الخدمات المقدمة عبر هذه الهياكل للمواطنين، وهو ما يشمل تكوين الموظفين لاسيما منهم المكلفين باستقبال الزبائن على مستوى الشبابيك”.
وفيما تعلق بالشبابيك الالكترونية تحدث السيد زيدي عن “وجود 2800 شباك الكتروني بزيادة قدرت بـ 400 شباك خلال السنة الجارية مقارنة بسنة 2022 “، مشيرا إلى” إطلاق خدمة موزع بريدي الي جديد بالجزائر العاصمة بباش جراح في ظرف 48 ساعة المقبلة”، وهو ما يندرج –كما قال– “ضمن سياسة تقريب خدمات المؤسسة للمواطنين والتي تشمل ايضا استحداث مكاتب بريدية مصغرة”.
وشدد المسؤول ذاته على “سعي المؤسسة الدائم لولوج عالم الرقمنة من بابه الواسع لاسيما من خلال خدمات تطبيق بريدي موب، ومن خلال تحسين كافة خدمات المؤسسة مع تقليص فترة انتظار الزبائن عبر مكاتبها”، مبرزا أن “الأعطاب التي تحصل على مستوى الموزعات الآلية ليست مسالة مرتبطة بالمؤسسة فقط، لكن السعي قائم من أجل تدارك الوضع مستقبلا”