تم اليوم الاربعاء بالجزائر العاصمة اطلاق الطبعة الثانية لمسابقة احسن منتوج واحسن خدمة زبائن في الجزائر, و هما “اُنتخب منتج العام” و “انتخب احسن خدمة” لسنة 2022, حسبما اكده المنظمون, مشيرين الى انه سيتم الاعلان عن الفائزين بالمسابقة قبل بداية شهر رمضان المعظم.
و خلال ندوة صحفية, قال المسؤول الاول عن مسابقة “احسن منتوج للعام الجزائر”, يوسف عثماني, انه قد تم اطلاق التسجيلات في هذه المسابقة عبر الموقع الالكتروني المخصص لها, مضيفا ان المصادقة على ممثلي فئات المنتجات المسجلة ستتم عبر لجنة مختصين تضم ممثلي جمعيات حماية المستهلك و غرف التجارة و وسائل الاعلام.
كما سيتم اسناد الدراسة التي تسمح باختيار احسن منتوج للعام لمكتب دراسات مستقل و الذي سيستند الى عينة من 2.400 شخص (ما فوق 18 سنة) منحدرين من مختلف ولايات الوطن (18 ولاية خلال السنة الفارطة) حيث سيقومون بتقييم المنتجات حسب 2 معايير و هي: جاذبية المنتوج (التعليب و التسويق و العلامة التجارية و تاريخها) و الابداع (مميزات المنتوج) و نية الشراء (كل ما يتعلق بالسعر)”, يضيف المتحدث.
و سيتم تجربة المنتوجات المختارة من طرف 100 عائلة قبل المرور الى المرحلة النهائية التي تتمثل في التصويت المفتوح, بداية من نهاية شهر يناير 2022, لكل المستهلكين الجزائريين عبر التطبيق “mobile poy-dz” الذي يمكن تحميله فور نهاية الدراسة.
و يتم منح جوائز المسابقتين “انتخب منتوج العام” و “انتخب خدمة العام” عبر ازيد من 40 بلدا افريقيا لاسيما الجزائر التي تعتبر احد البلدان الافريقية الاربعة التي اعتمدت عليها, حسبما ذكر به المنظمون.