عقد الرّئيس المدير العام لمجمّع سونلغاز، السيّد مراد عجال اليوم الأربعاء 02 فيفري 2022، بمقر المديرية العامة، لقاء تعارفي مع ممثلي جمعيات المستهلكين، حيث خصّص اللّقاء الأول من نوعه، لوضع خارطة الطريق المتضمّنة اقتراحات وانشغالات المستهلكين من أجل معالجتها لتحسين الخدمة العمومية.
وفي مستهلّ كلمته تقدّم الرّئيس المدير العام لمجمّع سونلغاز، باسمه الخاص وباسم كلّ عاملات وعمّال المجمّع، بأصدق عبارات التعازي وأخلص المواساة، لعائلات ضحايا الانفجار الذي وقع بعين ولمان في ولاية سطيف، متمنيّا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين. مشدّدا على أنّ حفظ الأرواح يأتي على رأس أولويات سونلغاز، باعتبارها مؤسسة مواطنة.
وأشار المسؤول الأول على سونلغاز، إلى أنّ الهدف من هذا اللّقاء هو وضع خارطة طريق، وفتح باب الحوار مع كلّ الفاعلين، لمعالجة الشكاوى المقدّمة ومرافقة المواطنين، من خلال تحسين الخدمة العمومية المقدّمة لهم.
وأضاف السيّد عجال، قائلا: “هذا اللّقاء هو الأول من نوعه، ولن يكون الأخير، وأعتبره ضمن أولوياتي، وأنا أعوّل كثيرا على مساعدتكم لتكونوا همزة وصل بين المواطن والشّركة، من خلال نقل صورة حقيقة للمشاكل والعراقيل التي تواجه سونلغاز في أداء مهامها من جهة، وتوصيل انشغالات المواطنين من جهة أخرى”
كما كشف المسؤول الأول عن سونلغاز، بأن القرار الجديد المتّخذ والمتعلّق بتغيير تسمية الشّركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز(SADEG)، إلى “سونلغاز للتوزيع”، هو استجابة لتطلعات المواطن، مشدّدا على ضرورة وضع منهجية عمل ناجعة بين سونلغاز وجمعيات المستهلكين، بالشّكل الذي يعود بالفائدة الكبرى على تحسين المرفق العام تطبيقا لتوجيهات السّلطات العليا للبلاد.
وفي السّياق تطرّق السيّد عجال، إلى ضرورة استعمال الرّقمنة والتّكنولوجيات الحديثة، في العلاقة مع جمعيات المستهلكين، من أجل ضمان مرونة وفاعلية أكبر، مشيرا إلى أنّ سونلغاز قطعت أشواطا كبيرة وحقّقت نقلة نوعية في هذا المجال.
من جهتهم، اعتبر المتدّخلون من ممثلي جمعيات المستهلكين، بأن هذا اللّقاء يعتبر إشارة قويّة، لانطلاق عمل تشاركي والتأسيس لمقاربة جديدة تهدف إلى تحسين الخدمة العمومية، والتكفّل الأمثل بانشغالات المستهلكين.
كما رفع المتدخلون جملة من الانشغالات التي تتلقاها الجمعيات من طرف المواطنين، حيث تعهّد السيّد عجال، بفتح ورشات عمل على المستوى الجواري، والتي تليها لقاءات سنوية تكون حوصلة لتقييم شامل، مع وضع حلول فعلية، لتحسين الخدمات، والتكّفل بكل الانشغالات.