ممثلا لوزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي السيد بن طالب فيصل، أشرف رئيس ديوان وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي السيد مقداد ثابت اليوم السبت 06 جانفي 2024 على مراسم تسلم وسم جودة الإستقبال ” في خدمتكم” الممنوح لـ 18 وكالة محلية، بعد إستيفائها للإلتزامات 14 المنصوص عليها في المرجع الجزائري لجودة الاستقبال.
وأكد ثابت مقداد في كلمة ألقها بالمناسبة أن إستراتيجية القطاع تهدف خلال المدى القريب إلى ترقية الخدمة العمومية وتبسيط الإجراءات الإدارية إلى أقصى حد، مع رقمنة كلية للخدمات والآداءات المقدمة، حيث نكون دائما أقرب إلى المواطن وتسهيل إستفادته من هذه الخدمات دون عناء التنقل، وبطبعية الحال تعزيز التفاعل مع إنشغالاته والرد عليه في الآجال المحددة والمعقولة.
من جهته، أكد المدير العام للصندوق الوطني للتقاعد السيد جعفر عبدلي في كلمته إلى أن الغاية المنشودة من تبني نظام الجودة “في خدمتكم” 🏅 على مستوى الصندوق، يكمن في توفير أحسن الظروف من حيث الإستقبال، الإصغاء، معالجة العرائض، وكذا تمكين المتقاعدين بصفة خاصة من الاستفادة من خدمات عن بعد تعفيهم من عناء التنقل.
وأضاف المدير العام إلى أن حسن الاستقبال والتكفل الجيد بالمتقاعدين ومرتفقي الصندوق، يعد الأولوية التي تأتي في المقام الأول ضمن الاستراتيجية المعتمدة من طرف الصندوق، والمستمدة من الالتزامات المكرسة في برنامج السيد رئيس الجمهورية، والتي تضع المواطن في صلب اهتمامات السلطات العمومية للبلاد، الرامية إلى كسب ثقة المواطن وذلك بإحداث القطيعة التامة عن كافة أشكال البيروقراطية.
و بدوره أكد المدير العام للمعهد الجزائري للتقييس السيد حالس جمال، إلى أن الصندوق الوطني للتقاعد تمكن بفضل عزيمة وهمة الإطارات المشرفة على عملية قيادة نظام الجودة من بلوغ نسبة 100 % من الوكالات المحلية التي تعمل وفقا للمعايير المنصوص عليها في المرجع الجزائري للتقييس في ظرف سنة ونصف.
للإشارة تبنى الصندوق الوطني للتقاعد ثقافة الجودة كخيار إستراتيجي يترجم مدى إلتزامنا بتوفير إستقبال ذو نوعية لمرتفقي الصندوق، حيث نضعهم في صلب إهتمامات كل السياسات والخدمات المطورة للإستجابة لإنشغالاتهم وتحقيق رضاهم.
وإنخرط الصندوق الوطني للتقاعد منذ جويلية 2022 في مسعى إدراج نظام لجودة الإستقبال على مستوى الوكالات المحلية بهدف ترقية الخدمة العمومية واسترجاع ثقة المواطنين عبر توفير أفضل ظروف الإستقبال والتوجيه للمرتفقين، عبر توفير خدمة عمومية أقرب، أبسط وأكثر فعالية، عن طريق تسهيل استفادتهم من الأداءات، وتعزيز التفاعل مع إنشغالاتهم والرد عليهم في الآجال المحددة والمعقولة.